Page 178 - UAE Foreign Aid Report 2022
P. 178

‫الإمارات العربية المتحدة‬                                                                                                                 ‫‪178‬‬
‫المساعدات الخارجية ‪2022‬‬

                               ‫دبي العطاء‬

‫“مؤسسة دبي العطاء‪ :‬الريادة في تحقيق رؤية الإمارات من أجل تعليم يسهم في التمكين وتحقيق التقدم العالمي”‪.‬‬

  ‫تبــرز مؤسســة دبــي العطــاء كمثــال علــى التــزام دولــة الإمــارات الثابــت برفــع معاييــر التعليــم العالمــي وتعزيــز فــرص‬
  ‫الحصــول عليــه‪ .‬وبكونهــا أحــد أبــرز الجهــات المانحــة للمســاعدات الخارجيــة الإماراتيــة المهتمــة بقطــاع التعليــم‪ ،‬تتصــدر‬
  ‫المؤسسـة جهـود الدولـة الراميـة لتعزيـز التعليـم فـي العالـم‪ ،‬وتعكـس إيمـان الإمـارات بالتأثيـر التح ّّولـي للتعليـم باعتبـاره‬

                                                                              ‫الوــسيلة الرئيــسية لدــفع النــمو والتــقدم ــفي العاــلم‬

  ‫ومـن خلال مزجهـا بيـن روح العمـل الإنسـاني ورؤيتهـا الاسـتراتيجية‪ ،‬ك ّّرسـت المؤسسـة جهودهـا للقضـاء علـى العقبـات‬
  ‫التـي تعتـرض سـبيل التعليـم‪ .‬ومهمتهـا واضحـة فـي هـذا الشـأن‪ :‬يجـب أن يكـون كل طفـل قـادر ًًا علـى الحصـول علـى‬
  ‫التعليـم جيـد‪ ،‬بغـض النظـر عـن موقعـه الجغرافـي أو وضعـه الاجتماعـي والاقتصـادي؛ مؤكـد ًًة علـى تنفيذهـا للهـدف‬
  ‫الرابـع مـن أهـداف الأمـم المتحـدة للتنميـة المسـتدامة‪ ،‬الـذي يسـعى لضمـان التعليـم الجيـد المنصـف والشـامل للجميـع‪.‬‬

  ‫وفــضً ًال عــن مبادراتهــا المباشــرة‪ ،‬تســعى مؤسســة دبــي العطــاء إلــى التعــاون والابتــكار‪ .‬وتهــدف المؤسســة مــن‬
  ‫خلال الشـراكات الديناميكيـة الفعالـة مـع المجتمعـات المحليـة والحكومـات والجهـات الدوليـة‪ ،‬لتنفيـذ مشـاريع تتسـم‬
  ‫بالاســتدامة والحفــاظ علــى الطابــع الثقافــي‪ .‬ولا ُُيســهم هــذا النهــج متعــدد الجوانــب فــي تعظيــم المنافــع المباشــرة‬
  ‫لعملهـا فحسـب‪ ،‬لكنـه يمهـد السـبيل كذلـك لتحقيـق تقـدم وتحسـينات كبيـرة علـى صعيـد التعليـم‪ .‬ولا تجسـد مؤسسـة‬
  ‫دبـي العطـاء مـن خلال تلـك المسـاعي رؤيـة الإمـارات لدعـم مجتمـع دولـي مسـتنير فحسـب‪ ،‬ولكنهـا تسـعى لتعزيـز دورهـا‬

                                                            ‫المــحوري ــفي إــعادة تــشكيل المــشهد التعليــمي العالــمي وتحــسينه‬
   173   174   175   176   177   178   179   180   181   182   183