تابعنا
أخبار وزير الخارجية

عبدالله بن زايد يستقبل معالي "تشن مينر" عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وأمين لجنة الحزب بمدينة "تيانجين"

الأربعاء 04/9/2024

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي "تشن مينر" عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وأمين لجنة الحزب بمدينة "تيانجين".

جرى خلال اللقاء، الذي عُقد في أبوظبي، بحث العلاقات الثنائية، ومسارات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، والآفاق الواعدة المُتاحة لتعزيزها في المجالات كافّة، ومنها الاستثمارية، والتجارية، والاقتصادية، والثقافية.

واستعرض "سموه" و"تشن مينر"، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المُتصلة بعلاقات الصداقة بين دولة الإمارات، وجمهورية الصين الشعبية، خاصة مع احتفاء البلدين العام الجاري، بمرور 40 عاماً على تدشين العلاقات الدبلوماسية عام 1984.

ورحّب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة معالي "تشن مينر"، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وأمين لجنة الحزب بمدينة "تيانجين"، مؤكداً أن دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية ترتبطان بعلاقات صداقة تاريخية، وشراكة استراتيجية شاملة، مُزدهرة، ومتنامية أثمرت العديد من الإنجازات التنموية للبلدين وشعبيهما.

كما أعرب "سموه" عن اعتزازه بما تشهده علاقات التعاون من نمو، وتطور مستدامين على مختلف الأصعدة، وذلك بما يُحقق المصالح المتبادلة للبلدين، ويدعم رؤيتهما لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

حضر اللقاء، معالي أحمد الصايغ وزير دولة، ومعالي خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.