تابعنا
عام

سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن تقيم إفطاراً بين الأديان

الإثنين 24/4/2023

رحّبت سفارة دولة الإمارات لدى لندن بمجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة المجتمعات المحلية والدبلوماسيين المعتمدين في المملكة المتحدة في حفل الإفطار الذي استضافته مع معهد وولف في ليتون هاوس في لندن، وشكّل الإفطار فرصة لإبراز قيم التعايش والتسامح بين الثقافات، فضلاً عن الاحتفال بعلاقات الصداقة القوية التي تربط دولة الإمارات والمملكة المتحدة.

ورحّب سعادة منصور أبو الهول، سفير الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة، بالضيوف وسلّط سعادته الضوء على اجتماع شهر رمضان مع عيد الفصح لدى الطوائف المسيحية وعيد الفصح اليهودي في نفس الوقت هذا العام، مشيراً إلى أن هذه الاحتفالات توفر "فرصة لأبناء الديانات الإبراهيمية للالتقاء والاحتفاء بالقيم المشتركة لهذه الديانات".

وتحدث سعادة أبو الهول عن إطلاق بيت العائلة الإبراهيمية مؤكداً أن هذه المساحة الفريدة - التي تضم مسجداً وكنيسة وكنيساً - تدعو إلى حوار مفتوح وتغذي قيم التسامح والتفاهم بين الناس من مختلف الأديان، وتأتي في إطار والتسامح.

وقال: "إن هذا المكان تجسيد لقيم التعايش والأخوة الإنسانية. نأمل أن يكون مصدر إلهام للانفتاح والتسامح الديني في جميع أنحاء الشرق الأوسط وهو ما تؤمن دولة الإمارات بأنه ركيزة للسلام والازدهار".

من جانبها، قالت الدكتورة إستر ميريام فاغنر، المديرة التنفيذية لمعهد وولف: "يشرفنا استضافة هذا الإفطار ومشاركة قيم التعاطف والكرم التي تجمعنا. فمن خلال الجمع بين القادة من مختلف الأديان يمكننا بناء جسور التفاهم وخلق مجتمعات أكثر شمولية وسلمية. هذا الحدث هو شهادة على التزام دولة الإمارات بتعزيز التفاهم بين المجتمعات الدينية المختلفة ".

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.