هل يمكنني التصديق على مستندات في سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن؟
تقدم سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن خدمة التصديق للمستندات الصادرة عن البلدان الآتية:
- الإمارات العربية المتحدة
- المملكة المتحدة (التصديق الرقمي)
- أيسلندا (التصديق الرقمي)
ما هو التصديق الرقمي؟
للحصول على مستندات مصدقة من سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن، يجب التصديق عليها أولًا من وزارة الخارجية المعنية، وفقًا للإرشادات أدناه:
- المستندات الصادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة: يجب التصديق عليها من وزارة الخارجية في دولة الإمارات.
- المستندات الصادرة من المملكة المتحدة: يجب التصديق عليها من وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية (FCDO).
- المستندات الصادرة من أيسلندا: يجب التصديق عليها من وزارة الخارجية الأيسلندية.
- المستندات الصادرة من الأقاليم البريطانية الخارجية: يجب التصديق عليها من حكومة الإقليم المعني، والتصديق عليها من مكتب الكومنولث والتنمية الخارجية (FCDO).
- المستندات الصادرة من جزر القنال والتبعيات التاجية: يجب التصديق عليها أولًا من وزارة الخارجية المعنية.
ما هي أنواع المستندات التي تستقبلها سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن؟
- تصدق سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن على جميع المستندات الشخصية والتجارية باستثناء الفواتير وشهادات المنشأ، التي يجب تقديمها من خلال نظام eDAS 2.0.
- يجب تقديم المستندات الأصلية الرسمية مثل شهادات الزواج والميلاد والوفاة وغير ذلك للتصديق عليها.
- تقبل جميع المستندات الأخرى، سواء كانت أصلية أو نسخة طبق الأصل، طالما المستندات المُقدمة مصدقة من الجهات المعنية.
- لا تقبل المستندات المصدق عليها في حزمة، لذلك يجب تصديقها بشكل منفصل.
- يجب توقيع أي نوع من التوكيل الرسمي والمستندات القانونية المماثلة بحضور محامٍ أو كاتب عدل في المملكة المتحدة قبل تقديمها إلى وزارة الخارجية المعنية.
- سيتم التعامل مع التوكيل الرسمي الذي يحتوي على أي محتوى تجاري كمستند تجاري.
- يجب تصديق المذكرات وبنود العقود بشكل منفصل.
- لا يمكن تصديق المستندات المغلفة حراريًّا.
ما هي خدمة التصديق الرقمي؟
تقدم وزارة الخارجية خدمة التصديق الرقمي بهدف تبسيط وتأمين مصادقة المستندات الرسمية؛ حيث تتوافق هذه الخدمة مع المعايير الوطنية والدولية، مما يُتيح للأفراد والشركات والمؤسسات الحصول على الخدمة بسهولة وسرعة، كما تقدم هذه الخدمة من خلال سفارات الإمارات العربية المتحدة المختلفة حول العالم وتنطبق على المستندات الصادرة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
الميزات الرئيسية:
- التصديق الرقمي: يشمل كلًا من سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن ووزارة الخارجية في دولة الإمارات.
- إجراءات رقمية شاملة: تقديم واستلام وثيقة التصديق إلكترونيًّا.
- خدمة سريعة: تتم عملية التصديق في غضون 2-3 أيام عمل.
- التحقق الرسمي: المستندات المصدقة معترف بها قانونيًّا للاستخدام داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
للتحقق من مستند مصدق، يرجى زيارة:
Http://verify.mofa.gov.ae
أدخل رقم مرجع التصديق وتاريخ الإصدار لتأكيد صحة المستند.
كيفية التقديم:
يرجى العلم أن المستند الأصلي مطلوب لإصدار التصديق الرقمي.
1.
تسجيل الدخول: سجل الدخول بالهوية الرقمية إلى
موقع وزارة الخارجية الإلكتروني، واختر خدمة التصديق من صفحة الخدمات.
2.
حدد الدولة: اختر المملكة المتحدة للمستندات الصادرة خارج الدولة.
3.
قدم الطلب: أكمل البيانات في النموذج الرقمي وأتم عملية الدفع
4.
استلام المستندات: سيتصل بك مزود خدمة التوصيل المعتمد من وزارة الخارجية لاستلام المستندات الأصلية.
5.
إصدار التصديق الرقمي: ستتلقى بريدًا إلكترونيًّا يحتوي على نسخة من مستندك مصدق رقميًّا من سفارة الدولة ووزارة الخارجية،
كما سيكون المستند الرقمي جاهزًا للاستخدام داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
6.
إرجاع المستندات: استرجاع مستنداتك الأصلية عبر مزود خدمة التوصيل المعتمدة.
قدمت طلب تصديق عبر الموقع الإلكتروني، ما هي الخطوات القادمة؟
1. بعد إتمام الدفع، ستتلقى بريدًا إلكترونيًّا من مزود الخدمة مع بوليصة شحن جوي وتاريخ الاستلام، وفي حال العنوان كان غير مكتمل، سيتواصل معك أحد الموظفين للحصول على التفاصيل اللازمة.
2. يجب عليك طباعة بوليصة الشحن وإرفاقها بالمستندات والتأكد من جاهزيتها للاستلام من مزود خدمة التوصيل.
3. ستتلقى تحديثات الطلب حول المراحل المختلفة لعملية التقديم عبر بريدك الإلكتروني المسجل.
4. عند إكمال الطلب، يستلم مقدم الطلب إشعارًا بالبريد الإلكتروني يؤكد إعادة مستنداته، مع تاريخ التسليم، كذلك توفير رقم بوليصة شحن جوي لتتبع تسليم المستندات.
ماذا يحدث إذا لم تستوفِ مستنداتي الشروط والأحكام المطلوبة؟
في حال عدم توافق المستندات المقدمة مع الشروط والأحكام المحددة، سيُرفض الطلب، وتَسترد رسوم التصديق تلقائيًّا، وذلك مع خصم رسوم التوصيل لإرجاع المستندات الأصلية، كما يُمكنك إعادة تقديم مستنداتك بمجرد استيفاء الشروط والأحكام.
هل يمكنني إرسال مستندات غير بريطانية أو غير أيسلندية إلى سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن؟
يجب تصديق المستندات غير البريطانية أو غير الأيسلندية من قبل سفارتنا/قنصليتنا في الإمارات العربية المتحدة في الدولة التي تم إصدار المستند فيها.
قرأت كل ما سبق، لكنني بحاجة إلى المساعدة
إذا كانت لديك أي استفسارات بخصوص إرشادات التصديق، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني:
londonemb.legal2@mofa.gov.ae
إذا واجهتك تحديات في إرسال أو استلام مستنداتك، يرجى التواصل بـمزود الخدمة عبر البريد الإلكتروني:
attestation_uae_lon@vfsglobal.com
إذا واجهتك تحديات في استخدام موقع وزارة الخارجية الإلكتروني، يمكنك الاتصال بفريق دعم تكنولوجيا المعلومات التابع للوزارة عبر الهاتف: 97180044444+