تابعنا
عام

سفير الدولة لدى لبنان يبحث مع الوزير المرعبي التحديات وإشادة بمساعدات دولة الامارات للبنان وللنازحين السوريين.

الأربعاء 17/5/2017

أشاد معالي معين المرعبي وزير الدولة لشؤون النازحين في لبنان بدور دولة الإمارات في دعم بلاده لمساعدة النازحين السوريين من خلال المشاريع التي تنفذها سواء الإنسانية أو الصحية أو الخدماتية.

جاء ذلك خلال لقائه سعادة حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية بمقر السفارة الإماراتية في بيروت بحضور المستشار مسلم المنصوري مدير ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية .

وأكد الوزير اللبناني خلال اللقاء أن الجهود الجبارة التي تقوم بها دولة الإمارات لمساعدة النازحين والمجتمع اللبناني المضيف تسهم بشكل كبير في خدمة المجتمعين المضيف والمضاف في مناطق يعاني أفرادها من تردي الأوضاع الصحية والمعيشية ناهيك عن الحرمان والتهميش والفقر.

وعرض الوزير المرعبي خلال اللقاء التحديات والصعوبات التي يواجهها لبنان جراء ارتفاع أعداد النازحين السوريين .. مؤكدا أن وزارته تعمل من أجل تحسين أوضاعهم وظروفهم ولكن بشكل يتناسب مع الوضع اللبناني.

كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تفعيلها وتطويرها بما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين إلى جانب التطورات والمستجدات السياسية في لبنان والمنطقة.

من جهته أكد السفير الشامسي أولوية الدولة في مساعدة النازحين ..

مشيرا إلى مشاريع إنمائية وتنموية سيتم افتتاحها خلال الأسبوع الجاري في منطقة عكار ضمن سلسلة من المشاريع المستمرة في عدد من المناطق اللبنانية.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.