تابعنا
عام

رئيس الدولة يوجه دعوة للرئيس الأرجنتيني لحضور قمة المناخ COP28

الأربعاء 26/4/2023

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، دعوة إلى فخامة ألبرتو فرنانديز، رئيس جمهورية الأرجنتين، للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 المقرر عقده بمدينة إكسبو دبي في شهر نوفمبر المقبل.

وسلّم سعادة سعيد عبدالله القمزي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الأرجنتين، الدعوة إلى معالي سانتياغو كافييرو، وزير الخارجية والتجارة الدولية والعبادة بجمهورية الأرجنتين، الذي التقاه في وزارة الخارجية في العاصمة بوينس آيرس. كما استعرض سعادة القمزي مع معاليه تحضيرات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف "كوب 28".

كما أكد سعادته حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لاستضافتها قمة المناخ COP28 انطلاقًا من التزامها بالعمل المناخي العالمي وما تمثّله القمة من محطة مهمة فيه، خاصةً أنها ستشهد أول مراجعة عالمية لتقييم التقدم المحرَز في تنفيذ أهداف اتفاق باريس للمناخ.

من جانبه، تقدّم معالي كافييرو بالشكر لحكومة دولة الإمارات على هذه الدعوة الكريمة، وأكّد على عمق العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، وحرص بلاده على تعزيز وتطوير سبل التعاون في شتى المجالات.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.